كورس متميز لتعليم الأطفال الحروف العربية والقراءة والكتابة: استكشف أفضل الدروس على الإنترنت لتطوير مهارات طفلك!

افضل كورس لتعليم الاطفال القراءة والكتابة

أفضل دورة لتعليم الاطفال الحروف العربية والقراءة والكتابة على الانترنت 

اذا كنت تبحث عن دورة لتعليم الاطفال الحروف العربية باحترافية على الانترنت فإن افضل دورة تم تقديمها لتعليم الاطفال القراءة والكتابة على الانترنت هي دورة حروف وكلمات من اكاديمية بناء لتعليم الاطفال الحروف العربية 

لذلك في موضوع اليوم سوف نلقي نظرة سريعة عن دورة حروف وكلمات لتعليم حروف اللغة العربية للاطفال للمعملة سارة محسن معلمة اللغة العربية.

 مقدمة الكورس او الدورة:

أفضل كورس لتعليم الاطفال الحروف العربية والقراءة والكتابة على الانترنت


سارة محسن معلمة لغة عربية - مصممة مناهج لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية - حاصلة على عدة دورات متخصصة ومعتمدة من مؤسسة البكالوريا الدولية.

قامت بتدريب ٢٠٠ معلم ومعلمة على كيفية تقديم مهارات اللغة العربية للأطفال. 

قامت بتوجيه الكثير من معلمي المدارس الحكومية على تقديم مناهج اللغة العربية.

الوصف:

"هذا المحتوى عبارة عن حجر أساس لرحلة تعلم طفلك اللغة العربية. فالتمهيد لمهارتي القراءة والكتابة من أهم المراحل التي يمر بها الطفل حيث تؤسس لديه المهارات التي تمكنه من بدء القراءة والكتابة.

 سيتعرض الطفل في هذا المحوى لعدة مراحل: 

 1- الوعي الصوتي والبصري : وهي من المهارات المهمة التي يكتسبها الطفل قبل التعرف على الحروف وهي تبني الاستعداد القرائي واللغوي لديه ( مثال :المقاطع الطويلة والقصيرة - معرفة عدد أصوات الكلمة - تمييز الصوت الأول والأخير للكلمة)

 حيث يتدرب الطفل على التعامل مع وحدات الكلمة بمرونة وطلاقة مما يسهل عليه التعرف على الحروف ودمجها وقراءة وكتابة الكلمات بسهولة.

2- التمهيد للقراءة: في كل درس يعرض على الطفل قصة جديدة مستوحاة من عالم الحيوانات يحتوى على رسوم وأصوات وكلمات بها الحرف الذي سنتحدث عنه تلك القصص تقوي إداراكه بنظام اللغة والكلمات وتزيد من حصيلته اللغوية.

 3- تعلم الحرف : يتعرف الطفل على صوت الحرف ساكن وشكله متصل ومنفصل وستطيع في تلك المرحلة أن يحدد الصوت الأول للكلمات التي تبدأ بالحرف، ثم يتعرف على أصوات الحروف مع الحركات الثلاثة ويميزه في كلمات مختلفة، وبعد ذلك يتعرف على طريقة كتابة الحرف من خلال بعض الانشطة الفنية الممتعة ثم كتابته باتجاهته الصحيحة.

 4- مرحلة دمج الحروف : في تلك المرحلة يبدأ الطفل بدمج الحروف معا لقراءة وكتابة بعض الكلمات من الحروف التي تعلمها وتعرف عليها سابقا."

ماذا ستتعلم فى هذا الكورس :

  1. كل ما تريد معرفته عن طريقة نور البيان وكيفية استخدامها لتعليم الاطفال القراءة والكتابة 
  2.  الفرق بين نور البيان والقاعدة النورانية وأيهما أفضل؟
  3. تحميل كتاب نور البيان لتعليم الأطفال القراءة و الكتابة بالقرآن pdf جاهز للطباعة 
  4. أفضل كتب لتعليم الاطفال القراءة والكتابة والحروف الهجائية 
مدونة الاسرة العربية
كاتب المقال : مدونة الاسرة العربية
نسعى في مدونة الاسرة العربية الى المساهمة في تطوير التعليم وتطوير اطفال المسلمين - نساهم بجزء صغير في تعليم القراءة والكتابة والقاعدة النورانية ونور البيان -وقصص مصورة وغيرها من الوسائل التي تسهل على الناس تعليم اطفالهم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق