طريقة لفقدان الشهية للمساعدة في التخسيس وفقدان الوزن

فقدان الشهية
تعرف على أسرع طريقة لفقدان الشهية للمساعدة في التخسيس، وتناول بعض الأطعمة التي تساعد على سد الشهية لفقدان الوزن بسرعة، والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا لغرض إنقاص الوزن، ويحتاجون إلى العثور على الأطعمة التي تجعلهم يشعرون بالشبع بسرعة، ويفقدون الشهية، ويساعدهم على الهضم سوف نقدم لك هذه الأطعمة من خلال متابعة التالي، لأن الأطعمة التي تساعد على سد الشهية تحتوي على نسبة عالية من البروتين لأنها تعزز الشهية ومن ثم تساعد على الشبع وهذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يساعد على زيادة مدة الهضم وبالتالي يساعد على سد الشهية في وقت سريعاً.

كيفية فقدان الشهية للتخسيس وفقدان الوزن

أبرز الأطعمة المساعدة على سد الشهية

يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد في فقدان الشهية لإنقاص الوزن ومن أهمها كالتالي:

دقيق الشوفان:

يمكنك تناول الشوفان لفترة طويلة لأنه يحتوي على أليافٍ (قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان) ويساعد على زيادة هرمون التحكم في الشهية المعروف باسم كوليسيستوكينين في الجسم، ويعد دقيق الشوفان هو نشا بطيء الهضم يساعد في الحفاظ على مستويات السكر والأنسولين في الدم مع تسريع حرق الدهون بالإضافة إلى ذلك، يخفض دقيق الشوفان دهون ChLL ("السيئة")، ويخفض ضغط الدم، ولزيادة التأثير المشبع لدقيق الشوفان، تناول دقيق الشوفان مع دقيق سيمون.

التفاح:

التفاح مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان، والتي تطيل معدتك وتساعد على منع الإفراط في تناول الطعام، فهو منخفض السعرات الحرارية ومرتفع في الماء، وهو المفتاح للتحكم في الشهية، ويساعد البكتين الموجود في التفاح على تقليل كمية الماء في القرون ويساعد على منع مجاعة السكر في الدم، كما أنه يعزز مستويات الطاقة لديك، ويمكنك أن تأكل أي نوع من التفاح، ولكن عليك أن تأكل تفاحة بقشرها، تفاحة في الصباح أو بعد الظهر هي وجبة خفيفة ممتازة، تأكد من تناول الكمية المناسبة من التفاح عندما يمنح مضغ التفاحة جسمك مزيدًا من الوقت لإدراك أنك لم تعد جائعًا.

الزبادي:

يعد الزبادي منبعًا فاخرًا للبروتين، ويعين أيضًا على غلق الشهية، مثلما أنه يتضمن على مقادير جيدة من الكالسيوم، الأمر الذي يعاون على السيطرة على الجوع ويحمي صحة جسمك خلال اليوم، مثلما أن له نفع تكميلية متمثلة في إذابة الدهون، تَستطيع إضافة عدد محدود من الفواكه إلى الزبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات، يعد قدَح الزبادي خيار جيد.

بذور الكتان:

غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين، تساعد مكملات الألياف أيضًا على سد شهيتك وتساعدك على بقاء معدتك ممتلئة لفترة أطول، كما أنها مصدر جيد لأحماض أوميغا 6 الدهنية، والتي قد تساعد في زيادة مستويات هرمون كوليسيستوكينين.

وصفات لسد الشهية وحرق الدهون

الشهية - التخسيس


يوجد العديد من الوصفات التي تعمل في سد الشهية في أسرع وقت ممكن وهي كالآتي:

وصفة الخياروالليمون لسد الشهية:

يلعب الخيار والليمون دور فعال في سد الشهية المفتوحة والأطعمة التي أوصى بها الخبراء لإنقاص الوزن في كثير من الأحيان الخيار والليمون، لذلك نضع وحدة الخيار مع نصف وحدة الليمون على الماء ونتركها في الثلاجة لمدة 24 ساعة ثم نقوم بتناول المزيج كوب واحد قبل الإفطار والغداء والعشاء.

وصفة الرمان لسد الشهية وانقاص الوزن:

كما أن الرمان فعال في السيطرة على الشهية بشكل طبيعي ويكون أكثر فاعلية إذا قمت بخلطه بملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من الشاي، لذا أضف بذور الرمان إلى الزنجبيل والشاي ويمكنك إضافة النعناع لتغيير طعم المكونات، بعد ذلك نقوم بغلي هذا الخليط جيداً حتى تمتزج جميع المكونات جيداً ثم نشرب كوباً قبل الإفطار يومياً.

وصفة الشمر لسد الشهية بشكل طبيعي:

تتفاعل بذور الشمر مع عصير الليمون والشاي في الجسم وتجعله يشعر بالشبع طوال الوقت، وهذا الهدف لسد الشهية لتقليل الوزن، لذلك نضيف بذور الشمر مع نصف كوباً من عصير الليمون وملعقة أخرى من الشاي، ثم نغلي هذا المزيج ونتركه ليبرد، ثم نتناول 1 كوب قبل الإفطار يومياً.

وصفة البقدونس لسد الشهية:

نضع نصف حزمة من البقدونس في الماء المغلي ونشرب كوباً من الخليط الناتج كل يوم قبل الإفطار، وغالباً يضعون البعض خل التفاح على هذا الخليط قبل أن يغلي.

وصفة الشاي الاخضر:

الشاي الأخضر معروف في عملية التخسيس والرجيم لأنه يعتبر من طرق الرجيم الكيميائي، لذلك نأخذ ملعقة شاي من الشاي الأخضر والزنجبيل ممزوجين مع نصف ليمونة في وعاءٍ، ثم نغلي هذا المزيج جيداً، ونترك الخليط حتى يصبح دافئاً، ثم نتناول هذا الخليط حوالي كوباً كل يوم قبل كل وجبة.

وصفة البصل لسد الشهية:

قد تشعرك هذه الطريقة بالإرهاق ، لكنها مفيدة جدًا للجسم لأنها تعمل على سد الشهية ونقص الوزن، لذلك أقطع بصلة واحدة إلى نصفين وضعها في الماء المغلي وأتركها حتى تبرد وتناول كوبًا واحدًا فقط في اليوم قبل الفطور.

وصفة عسل تقليدية لسد الشهية وتقليل الوزن:

العسل من أكثر الأطعمة المغذية في الجسم، لذلك هناك طريقة شائعة نعرفها جميعًا، وهي أن تناول ملعقتين كبيرتين من العسل على معدة فارغة يوميًا، في الواقع، فعال جدًا في سد شهيتنا مما يساعدنا بدوره على إنقاص الوزن.

وصفة لسد الشهية بالقرفة:

كما أن القرفة من أهم الوصفات، تمامًا مثل العسل، لذلك ستكون هذه الوصفة مهمة جدًا لأننا سنعتمد على العسل والقرفة للحصول على أقصى إستفادة منها، أولاً نغليها جيداً ثم نأخذ كوباً من هذا المزيج مرة يومياً قبل الإفطار ومرة ​​قبل العشاء.

وصفة دقيق الشوفان لتعزيز الشهية بشكل طبيعي:

من المعروف أن الشوفان غني بالألياف الطبيعية، وسيكون هذا مفيدًا جدًا لك في سد الشهية، لأن الشوفان يجعل الناس يشعرون بالشبع، كما يساعد في عملية إنقاص الوزن عن طريق حرق الدهون، كما أن للشوفان المزيد من الفوائد لمرضى السكر لأنه يتحكم في نسبة السكر في الدم، لذلك نقوم بغمس دقيق الشوفان فيه وتناوله كل يوم قبل الإفطار.

وصفة بذور الكتان لسد الشهية:

تعتبر بذور الكتان من المكملات الغذائية الأساسية الموجودة في النظام الغذائي، حيث تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، وخاصةٍ أحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات الموجودة في بذور الكتان، لذلك نأخذ نصف كوب ماء ممزوج ببذور الكتان ونتركه حتى يغلي جيداً، ويجب تناول كوباً واحداً يومياً قبل الإفطار والغداء والعشاء.

طريقة لفقدان الشهية للمساعدة في التخسيس

يوجد الكثير من الطرق وهي تتمثل في التالي:

شرب الكثير من الماء طوال اليوم.عندما تريد أن تأكل، اشرب الماء أولاً، فربما يحتاج جسمك للماء وليس الطعام، لأن دماغك لا تميز بين العطش والجوع.

شرب كوب من الحليب في الليل سيقلل الجوع ويساعدك على الامتلاء بشكل أسرع.

احصل على قسط كافٍ من النوم، لأن السهر الكثيراً وقلة النوم تجعلك تشعر بالجوع وبالتالي تحصل على الكثير من الطعام.

الابتعاد عن الوجبات السريعة لأنها تسبب الكثير من الجوع.

تناول الخضار: التي تحتوي على الألياف مثل الخيار لأنها مشبعة ولا تحتوي على سعرات حرارية.

تناول الفاكهة: التي تحتوي على الألياف مثل البرتقال لأنها تسبب المزيد من حرقان المعدة دون الزيادة في الوزن.

يعتبر تناول جميع أنواع الخضار والفاكهة سلوكًا صحيًا بعد الأكل بكثرة.

وأخيراً وصلنا إلى نهاية المقال وتعرفنا من خلاله على طريقة لفقدان الشهية للمساعدة في التخسيس وقدمنا لكم المزيد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك في سد شهيتك وإنقاص وزنك، نأمل أن ينال المقال أفادتكم وإعجابكم تابعونا ليوصلكم كل ما هو جديد.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 27 يوليو 2021 في 1:57 ص

    رائع

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 29 يوليو 2022 في 7:00 ص

      شكرا لك

      حذف