وصفة تخسيس سريعة وطريقة تحضيرها بسهولة

وصفة تخسيس


السمنة مشكلة يواجهها الكثير من الناس، ويبحث الكثير من النساء والرجال عن وصفةٍ سريعة وفعالة لإنقاص الوزن تم اختبارها من قبل العديد من الأشخاص، لأن الأعشاب تحتل مكانًا جيدًا لكثير من الناس اليوم في يوجد هناك طلب متزايد على المواد الطبيعية التي تعد آمنة للجسم لأن هذا هو الحل الأفضل والمواد الطبيعية والأعشاب الطبيعية تعطي الآن نتائج أفضل من منتجات التخسيس باهظة الثمن.

وصفة تخسيس سريعة

إن اتباع عدد من الوصفات الطبيعية المبنية على الأعشاب والأطعمة الأخرى التي تحرق دهون الجسم أمر بسيط للغاية، ومع اتباع نظام غذائي أو رجيم مناسب، سيؤدي إلى نتائج مبهرة في فترة زمنية قصيرة وتكون الوصفات كالتالي:

وصفة سريعة لفقدان الوزن من الجسم

هذه الوصفة من الوصفات المجربة والصحيحة في عالم الرجيم وقد حققت نجاحاً كبيراً وهذه الوصفة مبنية على الليمون.

المكونات:

  1. نصف لتر من الماء النظيف.
  2. 2 ليمون ويفضل ليمون اخضر.
  3. نصف ملعقة صغيرة قرفة مطحونة أو عود قرفة.
  4. لا ينصح باستخدام السكر، وإذا لزم الأمر، إعطاء الأفضلية لسكر الدايت.

كيفية عمل وصفة سريعة لفقدان الوزن:

  1. نحضر وعاءٍ مناسباً على النار.
  2. نضيف الماء إلى العصير، ثم نعصر الليمون ونزيل البذور.
  3. نضيف القرفة والسكر ونخلط جيداً.
  4. نضع المكونات على النار وننتظر حتى تنضج الوصفة.
  5. نرفع المشروب عن الموقد ونتركه يبرد.
  6. خذ الوصفة ثلاث مرات قبل وجبات الطعام.


وصفة الثوم سريعة لتخسيس الجسم بالكامل

للثوم العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على الجسم، بالإضافة إلى حقيقة أن الثوم يقلل الكرش والأرداف  ويتخلص من دهون الظهر في فترة زمنية قصيرة.

مكونات وصفة تخسيس الجسم:

  • رأس كامل من الثوم المقشر.
  • مقطعة إلى شرائح 5 حبات ليمون بدون إزالة القشر.
  • نصف حفنة من البقدونس.
  • 7 أكواب ماء.

التحضير والاستخدام
:

  • يُمزج الثوم والماء وقطع الليمون.
  • نضع المكونات على النار لمدة 5 دقائق.
  • نخفض الخليط ونتركه يبرد ثم نضيف البقدونس.
  • نقوم بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة.
  • نحافظ على الوصفة في الثلاجة.
  • خذ كوب من الوصفة ثلاث مرات قبل وجبات الطعام.

وصفة الزنجبيل لفقدان الوزن والتخلص من الدهون

يعتبر الزنجبيل من المواد الطبيعية الممتازة التي تساعد على حرق الدهون، ويشتهر الزنجبيل بطعمه اللاذع، ويستخدم الزنجبيل في علاج العديد من أمراض الثدي والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى الفوائد الممتازة للزنجبيل في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة الزائدة في الجسم وصفة الزنجبيل لفقدان الوزن هي كما يلي:

المكونات:

  1. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  2. ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  3. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون.

طريقة التحضير:

  1. نضع مكوناتنا في وعاء.
  2. صب الماء المغلي فوق المكونات وقم بتغطية الوصفة لمدة 5 دقائق.
  3. نشرب مشروب التخسيس ثلاث مرات في اليوم قبل وجبات الطعام.

أسرع وصفة لإنقاص الوزن الزائد بسهولة

الخل الأبيض من أكثر المواد الطبيعية فعالية لفقدان الوزن الزائد والتخلص من السمنة بشكل سريع وطبيعي دون إحداث آثار جانبية وذلك بإضافة مزيج من العسل والخل الأبيض ثلاث مرات في اليوم مع 3 ملاعق خل مع 3 ملاعق عسل أبيض و 3 أكواب ماء ينقسم إلى ثلاث وجبات ويؤخذ المشروب ربع ساعة قبل الوجبات الثلاث.

وصفة دقيق الشوفان لانقاص الوزن في أسبوع

الشوفان من الوصفات الممتازة التي تساعد على حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، خاصةٍ لجعل الأرداف والجوانب نحيفة، وهذه الوصفة عبارة عن رجيماً لمدة أقصاها أسبوعاً، وتتكون الوصفة من ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، في وعاء مناسب يضاف كوباً من الحليب ونقوم بتسخين الخليط على النار وتكون الحرارة متوسطة ونقوم بتناول هذه الوصفة على الفطور وتحضر بنفس الطريقة للغداء أيضاً، أما بالنسبة للعشاء فنأخذ ملعقتين من دقيق الشوفان مع كوب حليب بنفس الطريقة ثم نأكل الخليط، ونبقى على هذا النظام من 3 أيام إلى أسبوع، وستكون النتائج مبهرة لأنه تم اختبار هذا النظام وهو رائع في تشكيل الجسم وتقليل الدهون، ويمكن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، مثل الخيار أو الخس أو الجرجير.

وصفة تنحيف الفخذين

تعاني الكثير من النساء من تضخم الأرداف والمؤخرة مما يسبب الكثير من الإحراج وكذلك العقبات الناتجة عن زيادة هذه المناطق في الجسم، لذلك يجب الانتباه إلى الوزن الزائد ومحاولة القيام بذلك أي خسارة الوزن حتى يصبح شكل الجسم متساويًا، وتعتبر القهوة الخضراء من أكثر المواد الطبيعية فاعلية في نحت مناطق الكرش والأرداف والمؤخرة كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أعلى بكثير من تلك الموجودة في القهوة التركية العادية، وتعمل هذه المادة على زيادة معدلات الحروق في الجسم، وينصح بشراب كوبًا من القهوة الخضراء في الصباح على معدة فارغة لمدة شهراً كاملاً.

الكمون والشاي الأخضر لحرق الدهون نهائياً

الشاي الأخضر من المكونات الطبيعية الممتازة والفعالة التي يوصي بها الأطباء لأن للشاي الأخضر العديد من الفوائد حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، فهذه المواد تحمي الجسم من العدوى، والشاي الأخضر يقي الجسم من السرطان، ويقوي جهاز المناعة، والهضم، ويعزز الصحة و عملية التمثيل الغذائي، وحرق الدهون بالجسم، يفضل تناول كوب من الشاي الأخضر وإضافة ملعقة صغيرة من كمون حاصا كل يوم بعد الوجبات وستلاحظ الفرق في أيام.


طرق تخسيس الأرداف بالتمارين

تلعب الرياضة دورًا مهمًا في الحفاظ على الجسم ومظهره العام، وكذلك الحفاظ على صحة الإنسان والوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، التمرين يجدد الدم والدورة الدموية في الجسم، وتشمل التمارين التي تساعد في تقليل وزن الأرداف ما يلي:

  1. تساهم صعود السلالم أو الدرج، مثل عدم إستخدام المصاعد الكهربائية ومحاولة صعود السلم ثلاث مرات يوميًا وبشكل منتظم، سيساعدك على شد الأرداف المترهلة ونحتها تمامًا والتخلص من الدهون.
  2. يعد الركض لمدة 15 دقيقة يوميًا أو الركض على الفور أمرًا رائعًا لتجنب الدهون في هذه المنطقة.
  3. القفز على الفور أو النط هو أيضًا أحد التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم وإذابة الدهون.
  4. المشي لمسافات طويلة كل يوم هو تمرين ناجح يساعد في التخلص من الكرش والأرداف.
  5. اليوغا هي رياضة تعمل على إرخاء الجسم وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ويجب ممارستها لمدة 15 دقيقة.

تفقد أردافك بسرعة بالأعشاب

تلعب الأعشاب دورًا كبيرًا جدًا في التخلص من الدهون التي تتراكم في الجسم، ويوصي أطباء السمنة بتناول مشروبات حرق الدهون بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي أو رجيماً لأن هذا يسرع من عملية حرق الدهون في الجسم.

مشروب الزنجبيل والقرفة

يعتبر من المشروبات الممتازة لحرق الدهون وخاصةٍ دهون الجزء السفلي من الجسم. ثلاثة أكواب من المشروب تؤخذ يومياً وقبل وجبات الطعام الوصفة كالتالي:

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل.
  2. ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  3. كوباً من الماء.

التحضير:

نقوم بطهي المكوّنات على النار لمدة ثلاث دقائق، ثم نرفع المشروب على النار ونغطيه ونتركه لمدة 5 دقائق، ثم تناوله قبل نصف ساعة من الوجبات الرئيسية لحرق الدهون والتخلص منها بسرعة.

الشاي الأحمر والقرنفل

يعتبر الشاي الأحمر والقرنفل من الوصفات الفعالة لفقدان الوزن، وخاصةٍ في منطقة الأرداف، والتي تحتوي على دهون خاصةٍ عند النساء، ويوجد القرنفل في العديد من وصفات إنقاص الوزن وتكون الوصفة كالتالي:

المكونات:

  1. نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ناعماً.
  2. ربع ملعقة شاي أحمر.



التحضير:

  1. نضع القرنفل على الشاي في فنجان.
  2. يُغلى الماء ويُسكب الماء المغلي فوق مزيج الشاي الأحمر والقرنفل.
  3. غطي الكوب وانتظر 3 دقائق.
  4. نشرب شاي القرنفل دون تحليته.
  5. نستخدم الوصفة مرتين في اليوم.

وأخيراً سوف ننهي مقالنا الذي عن طريقه تعرفنا على وصفة تخسيس سريعة وبعض الوصفات الطبيعية نأمل أن ينال المقال إفادتكم وإعجابكم تابعونا لمعرفة ماهو كل جديد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق