افضل طريقة لتخسيس البطن في اسبوع نتائج مذهلة

كرش الرجل


تخفيف الوزن ليس بالأمر البسيط، فالنظام الغذائي والتدريبات الرياضية من الممكن أن يعينك في تقصي هدفك، إلا أن هنالك مساحة، إحدى جسمك يصعب عليك خسارة الشحوم فيها، تلك هي المنطقة التي تتبادر إلى الذهن على الفور، نحن نتحدث هنا عن دهون البطن.

هذه هي المنطقة الأكثر صعوبة والتي لن تعود إلى شكلها الطبيعي بالرغم من بذل قصارى جهدك وأيضًا المنطقة الأخيرة التي ستفقد فيها الدهون، ولكن معرفة الحيل الصحيحة يمكن أن يساعدك بسهولة في التخلص من دهون البطن بشكل فعال، أفضل وأسهل طريقة للقيام بذلك هي تناول المشروب المناسب في الصباح بالإضافة إلى ممارسة الرياضة في تلك المنطقة للمساعدة على حرق الدهون، إذا كنت تبحثين عن أفضل الوصفات للتخلص من دهون البطن، الآن هو المكان المثالي، اقرأ المقال والتزم بالوصفات وطرق التحضير وسترى النتيجة في أسرع وقت ممكناً.

كيفية تخسيس البطن في اسبوع 

وصفات لانقاص البطن

نوضح لكم  أفضل الوصفات للتخسيس لكي تتناولها في الصباحاً والتي ستساعدك على التخلص من دهون البطن وستندهش من النتائج التي ستظهر في فترةٍ قصيرة جداً:

1. ماء الكمون:
من أفضل وأروع البهارات هو الكمون، وهو من أكثر البهارات شيوعاً جداً في بعضاً من المأكولات الهندية، كما الماء المنقوعاً بالكموناً تزيد من عملية التمثيل الغذائي والهضماً يمكنه المساعدة في تخفيض الوزن في أقرب وقت محتمل، مثلما أنه مُجدي للغايةً، إذا كنت تسعى في القضاء على شحوم بطنك فهو مشروب هابط سعرات الوحدات الحرارية، الأمر الذي يحرم الجوع ويحرم الإسراف في الطعام فقط ضعي ملعقة كبيرة من الكمون في كوب من الماء واتركيها طوال الليل، صباح اليوم التالي على معدة فارغة، صفي الماء واشرب، ستفاجأ بالنتائج وبالتأكيد لا تنسى القيام ببعض تمارين البطن من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

2. الشاي الأخضر:

لطالما سمعنا وقرأنا الخرافات حول تأثير الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، وخاصةٍ دهون البطن، في الواقع، إنه مشروب صحي للغاية لأنه غني بمضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد الصحية، يساهم في  فقدان الدهون، قم بتناوله دون إضافة السكر وستندهش عند رؤية الفرق في فترة قصيرة جداً، لا تفرط في تناوله، كوبان من هذا المشروب سيكون كافيا وأكثر، لأن المزيد من ذلك المشروباً من الممكن أن يتسبب في فقدان الكالسيوم في العظاماً.

3. ماء الشمر:

عند مضغه بعد الوجبات واستخدامه في العديد من العلاجات التقليدية في الهند، يتمتع الشمر بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك إزالة السموم من الجسم والمساعدة في إنقاص الوزن، ببساطة ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشمر في كوب من الماء واتركيها طوال الليل، ثم ضعيها في الصباح واشربها على معدة فارغة، حتى تذوب دهون البطن.

4. ماء الليمون والعسل:

يحتوي الليمون على الكثير من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، وهذا المشروب يساعد على زيادة الهضم، وعندما تأكل في الصباح على معدة فارغة سيساعدك على حرق دهون البطن، كما أنه سينشطك ويجدد شبابك، فقط اعصري عصير ليمونة في كوب من الماء الدافئ، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل، الآن مشروبك جاهز، هذا هو المشروب المثالي لفقدان الوزن لبدء يومك.

تخسيس البطن في اسبوع

قد يبدو من المستحيل أن تفقد بطنك في غضون أسبوع، أو مجرد عبارة دعائية نسمعها من الشركات التي تروج لمنتجاتها، والتي تعمل بدون فقدان وزن حقيقي وفعالية في إنقاص الوزن ومع ذلك، في الواقع، يمكنك معرفة الفرق في كمية الدهون في منطقة البطن في غضون أسبوع من خلال ممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي صحي وتجربة أي من الوصفات المذكورة في هذا المقال لفقدان دهون البطن، يوجد أيضًا بعضاً من الاستراتيجيات التي يمكن لها أن تساهم على خسارة الوزن وتتحكم في شهيتك وتجنب الأطعمة أو المشروبات التي تساهم على حرق الدهون، بما في ذلك:


  • تناول عصير مليء بالبروتين والألياف، ولكن بدون سكر مضاف.
  • أضف القرفة إلى الوجبات الغنية بالكربوهيدرات لتحسين مستويات السكر في الدم.
  • تمرن على معدة فارغة.
  • قلل من تناول السعرات الحرارية في وقت النوم عندما يكون التمثيل الغذائي في جسمك منخفضًا.
  • اهدف إلى تناول 20-30 جرامًا من البروتين مع كل وجبة رئيسية وركز على بناء العضلات الخالية من الدهون أثناء التمرين.
  • تناول النعناع بعد الوجبات ليشعر بالشبع.
  • تناول مجموعة متنوعة من الدهون الصحية مثل بذور الشيا و سلمون بري و افوكادو بكميات مناسبة.
  • خفض مستويات الأنسولين من خلال نظام غذائي متوازن.
  • عليك بتناول البروبيوتيك (مثل الزبادي) لزيادة البكتيريا النافعة في أمعائك.
  • اشرب فقط المشروبات التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والنكهات الطبيعية.
  • الحد من التوتر.
  • الحد من عسر الهضم والغازات عن طريق تناول كميات أقل مع الوجبة الواحدةٍ.
  • تنفيذ تغييرات نمط الحياة، وليس إصلاحات سريعة.
  • بناء عضلات بطن خفيفة مع تمارين تركز على عضلات البطن.
  • النوم جيدًا، سيساعدك على التحكم في الهرمون الملوتن.
  • تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الصحية مثل الشوكولاتة الداكنة الخالية من السكر والزبادي العادي ودقيق الشوفان مع التفاح والقرفة وعود الخضار.

أهمية الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي يمكن أن تحسن وظائف المخ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والحماية من السرطان، وتساعد في إنقاص الوزن مع تقييد السعرات الحرارية، هناك فوائد أخرى للشاي الأخضر أيضًا، بما في ذلك ما يلي:

  • الشاي الأخضر والوقاية من السرطان:

أظهرت مادة البوليفينول الموجودة في الشاي في الدراسات المختبرية والحيوانية أنها يمكن أن تقلل من نمو الورم وتحمي من التلف، بسبب الأشعة فوق البنفسجية، أظهرت بعض الدراسات أيضًا الآثار المفيدة للشاي الأخضر على أنواع السرطان التالية:

  1. الثدي.
  2. مثانة.
  3. المبيض.
  4. القولون والمستقيم.
  5. المريء.
  6. رئة.
  7. البروستات.
  8. جلد.
  9. معدة.

  • الشاي الأخضر يخفض نسبة الكوليسترول:
الشاي الأخضر يخفض الكوليسترول الكلي الضار في الدم، وبالتالي يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدموية.

  • خطر الإصابة بسكتة دماغية:
يرتبط الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر أو ​​القهوة ارتباطًا مباشرًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وقد أكد ذلك العديد من العلماء والأطباء الذين أكدوا أن تغييرًا إيجابيًا بسيطًا في نمط حياتك سيساعدك على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من خلال إضافة الشاي الأخضر في كل يوم لنظامك الغذائي.

  • الشاي الاخضر وتخفيف الوزن:
يمكن للشاي الأخضر أن يعزز فقدان الوزن الصغير وغير الملحوظ لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة، ولكن إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا وقمت بتمارين محددة، فإن المشروب الشامل سيساعدك على خسارة دهون البطن بشكل كبير.

  • الشاي الأخضر والأمراض الجلدية الالتهابية:
خلصت دراسة أجريت عام 2007 إلى أن الشاي الأخضر هو علاج جديد لأمراض الجلد مثل الصدفية وقشرة الرأس، الاستهلاك أو الأستخدام كعلاج يبطئ نمو خلايا الجلد ويحتوي على جين ينظم دورة حياة الخلية.

وصفة لتنحيف البطن

قمنا بتجميع قائمة بالأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تساعدك على خسارة دهون البطن وتعزيز إنقاص وزنك، فيما يلي أفضل اختياراتنا لأطعمة حرق دهون البطن التي يمكنك دمجها بسهولة في نظامك الغذائي اليومي وهي:


1. الماء

يأتي الماء في المرتبة الأولى في القائمة لأنه العنصر الوحيد الأكثر أهمية والأكثر نسيانًا للمعدة المسطحة أو فقط لصحتك العامة، احتفظ دائمًا بزجاجة سعة 2 لتر في متناول اليد، لأن الماء يطرد السموم ويحافظ على شهيتك تحت السيطرة، وهو أفضل وأرخص حارق للدهون.

2. خل التفاح

خل التفاح هو منشط طبيعي للجسم ومانع للارتجاع الحمضي يساعد في موازنة درجة الحموضة في المعدة حتى تتمكن من الحصول على معدة مسطحة، كل ما عليك فعله هو إضافة كوب كامل إلى نصف كوب من الماء وشربه عند الاستيقاظ، كما يمكنك تجربة الغليان به.

3. بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، لذا فهي تساعد في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم وتساعدك على تخفيف الرغبة الشديدة في تناول الأكل، يمكنك صنع بذور الشيا، أو حتى خبز الشيا اللذيذ والمغذي، أو نقع بعض بذور الشيا في الماء في المساء وتناولها على معدة فارغة في الصباح.

4. توت

يحتوي التوت البري على نسبة عالية من الأنثوسيانين، وهي صبغة طبيعية توفر مضادات الأكسدة القوية، كما توفر هذه التوت عددًا من المعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة جسمك وتمنحك مستويات عالية من الطاقة المستدامة، تمكنك هذه الطاقة الإضافية من القيام بالمزيد من تمارين حرق دهون البطن، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، وتقليل دهون البطن.

5. القرفة

مزيج من البهارات والحلويات، يضيف هذا المسحوق نكهة رائعة لوجبتك، كما تساعد القرفة على موازنة مستويات السكر في الدم، وتقليل الكوليسترول السيئ، وتساعد على تخفيف الألم والالتهابات.

6. البن الأخضر

يعد البن الأخضر غنياً بحمض الكلوروجينيك ويمكن أن يساهم في تعزيز خسارة الوزن من خلال تزايد تحويل الدهوناً إلى طاقةٍ، كما أنه يساهم على حرق الدهون وإنخفاض الدهون بالبطن، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بحيث يمكنك استخدامه بدلاً من القهوة سريعة الذوبان العادية.

7. البقدونس

البقدونس له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحد من الإسهال، وتحسين الهضم، وتنظيم الدورة الشهرية، وزيادة وتيرة التبول، هذا يعني أن المزيد من المواد تفرز من الجسم، بما في ذلك المزيد من السعرات الحرارية، وأيضاً تقليل الالتهابات التي تزيد من مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

8. الكرفس

 الكرفس  يشمل على أعلى نسبةٍ من الأليافاً وهو يعمل على إنخفاض الطاقة، إنه مدر للبول جيد للتخلص من المياه المتزايدة في الجسم، عليك بعصره مع الزنجبيل والجزراً وذلك من أجل أن تحصل على عصيراً فريش ومن مقدرته أن يقلل الغازات ويجعلك تشعر براحة أكبر.

9. قشر الرمان والعسل

قشر الرمان والعسل اصنع عجينة من قشر الرمان المطحون مع العسل حتى يتماسك المعجون وتناول قطعة منه كل صباح على معدة فارغة، هذه الوصفة مفيدةٍ أيضًا في الأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة الشهرية وفي آخر 21 يومًا من فترة ما بعد الولادة، لأنها تساعد على تطهير الرحم.

10. الأفوكادو

الأفوكادو يمكن تناول كوب من عصير الأفوكادو مع عصير ليمونة كاملة، أو يمكنك تناول الأفوكادو بمفرده بعد تقشيره وهرسه مع قليل من عصير الليمون، من الممكن إضافة الأفوكادو إلى سلطة الفواكه أو الخضار حسب الرغبة، فالأفوكادو من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، ويحتوي على معادن مشبعة، وله أيضًا فوائد أخرى مثل تقليل الالتهابات التي تسبب مستويات ضارة من الدهون في الجسم.

11. خلطة عشبية

أعشاب مختلطة خذي كوب من البابونج أو إكليل الجبل أو المريمية أو امزجيها معًا لأن هذا المشروب سيساعدك على الشعور بالشبع وإشباع شهيتك، ويمكن تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من جميع الأعشاب وإضافتها إلى الماء المغلي قم بعد ذلك بتغطية الكوب حتى تصبح الأعشاب دافئة، احرص على عدم الإفراط في طهي هذه الأعشاب، حيث ستتبخر الفوائد مع ارتفاع البخار، يجب أن تشرب هذا المشروب يوميًا على معدة فارغة بدون سكر.

12. وصفة بالزعتر والبابونج

ضعي ملعقة صغيرة من البابونج وإكليل الجبل بالزعتر في كوب، ثم اسكبي الماء المغلي فوقه ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر لأن الزعتر له طعم مر.

وهنا وصلنا لختام المقال ومن خلاله تعرفنا على أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على تخسيس البطن في اسبوع.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق