الغزالة الطيبة والارنب الذكي والذئب المُخادع قصة مصورة للاطفال

مرحبًا بكم في عالم الإثارة والتعلم مع قصتنا المصورة الجديدة للأطفال، قصة الغزالة الطيبة والارنب الذكي  والذئب المُخادع ، المتاحة الآن للتحميل بصيغة PDF. هذه القصة المصورة، المثالية للأطفال في عمر 3 إلى 5 سنوات، تأخذ الصغار في رحلة ممتعة وهادفة تعلمهم أهمية التعاون والعمل الجماعي.

تتميز هذه القصة برسوماتها الجذابة وسردها المبسط الذي يناسب الأطفال الصغار، مما يجعلها خيارًا رائعًا للقراءة العائلية. انضموا إلينا في هذه المغامرة المصورة وشاركوا أطفالكم لحظات لا تُنسى من التعلم والمرح.

 مجموعتنا الفريدة من القصص المصممة خصيصًا لتعليم الأطفال القراءة مرحلة ما بعد تعلم الحروف والحركات تساهم في زيادة الحصيلة اللغوية والمهارات اللغوية عند الاطفال في سن مبكرة.

 تتميز هذه القصص بنصوص بسيطة وجذابة تساعد الأطفال على تعلم القراءة باللغة العربية بطريقة ممتعة وتفاعلية. ستجدون فيها مجموعة من الشخصيات المحبوبة والمغامرات المثيرة التي تحفز الأطفال على الاستكشاف والتعلم.

 في قلب حي صاخب، كان هناك طفل يدعى خالد، محبوب من أصدقائه ومعروف بحبه للعب الكرة. لكن خالد كان يواجه مشكلة تأخرته الدائم عن المدرسة، والتي بدأت تؤثر على حياته اليومية بشكل ملحوظ.

الغزالة الطيبة والارنب الذكي والذئب المُخادع قصة مصورة للاطفال

الغزالة الطيبة والارنب الذكي والذئب المُخادع قصة مصورة للاطفال
الغزالة الطيبة والارنب الذكي والذئب المخادع قصة مصورة من مدونة الاسرة العربية

في غابة مليئة بالحيوانات، عاشت غزالة صغيرة بلونها الذهبي اللامع. كانت الغزالة معروفة بطيبتها وثقتها الزائدة، والتي كانت تجعلها تتحدث مع الجميع دون حذر. في أحد الأيام، قررت الغزالة أن تقوم بنزهة في الغابة، وبدأت رحلتها بالتجول بين الأشجار والزهور.

لقاء الغزالة بالذئب

بينما كانت الغزالة تمشي بسعادة في الغابة، شاهدت ذئبًا جالسًا تحت شجرة. اقتربت منه وقالت ببراءة: "السلام عليكم يا ذئب." لكن الذئب الذي كان جائعًا ومتربصًا بها، لم يرد التحية، بل هجم عليها وأكلها فورًا.

الأرنب الذكي وتصرفه

في هذه الأثناء، كان هناك أرنب صغير ذكي يمشي في الغابة. شاهد الذئب وقد أكل الغزالة، ففكر في خطة لإنقاذها. اقترب الأرنب من الذئب النائم وقام بفتح بطنه بمهارة. 
وجد الأرنب الغزالة داخل بطن الذئب وأخرجها بسلام. لكن الأرنب لم يكتف بذلك، بل قرر أن يلقن الذئب درسًا. جمع الأرنب بعض الحجارة ووضعها داخل بطن الذئب، ثم أعاد خياطة البطن بعناية.

استيقاظ الذئب

استيقظ الذئب وشعر بثقل في بطنه، وعندما نظر إليها ورأى الغزالة والأرنب يبتعدان. حاول الذئب النهوض لكن الحجارة في بطنه جعلته يشعر بالألم والتعب.

الذئب يبحث عن المساعدة

ذهب الذئب إلى الطبيب في الغابة وطلب منه المساعدة. بينما كان الطبيب يعالج الذئب، استغل الأخير الفرصة وسرق حقنة وبعض الأدوية وحتى جهاز الكمبيوتر الخاص بالطبيب.

اكتشاف السرقة

بعد فترة، لاحظ الطبيب أن بعض الأشياء مفقودة. فراجع كاميرات المراقبة واكتشف أن الذئب هو السارق. لم يتردد الطبيب في الاتصال بالشرطة وإبلاغهم بالحادثة.

الشرطة تقبض على الذئب

وصلت الشرطة بسرعة وألقت القبض على الذئب. استعادت الشرطة المسروقات وأعادتها للطبيب، بينما تم حبس الذئب في السجن. هناك، بدأ الذئب يفكر في أفعاله وشعر بالندم الشديد.

أسئلة وأجوبة عن قصة الارنب الذكي والذئب المخادع المصورة للاطفال

1-لماذا تحدثت الغزالة مع الذئب؟
لأنها كانت طيبة وتثق بالجميع دون حذر.
2-كيف أنقذ الأرنب الغزالة؟
فتح بطن الذئب وأخرج الغزالة، ثم وضع الحجارة داخل بطن الذئب.
3-ماذا فعل الذئب عندما شعر بالألم في بطنه؟
ذهب إلى الطبيب وطلب المساعدة.
4-ماذا اكتشف الطبيب من الكاميرات؟
اكتشف أن الذئب سرق الحقنة والأدوية والكمبيوتر.
5-ماذا حدث للذئب في النهاية؟أ
لقت الشرطة القبض عليه ودخل السجن.

الدروس المستفادة من قصة الارنب الذكي للاطفال

  • الحذر واجب وعدم الثقة الزائدة بالآخرين.
  • الشجاعة والذكاء يمكن أن ينقذا الأرواح.
  • السرقة والخداع لهما عواقب وخيمة.
  • الندم يأتي بعد فوات الأوان.
  • التعاون والمساعدة بين الأصدقاء مهم في الأوقات الصعبة.
وبهذا نختتم قصتنا المصورة 'قصة الغزالة الطيبة والارنب الذكي، نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بمتابعة مغامرات الغزالة الطيبة والارنب الذكي .
تم تصميم هذه القصة لتكون مثالية للأطفال في عمر 3 إلى 5 سنوات وتأتي بصيغة PDF سهلة التحميل، مما يجعلها مثالية للقراءة في أي وقت وأي مكان.
نشكركم على اختياركم لقصتنا، ونأمل أن تكون قد ألهمت أطفالكم وأضافت إلى مكتبتهم القصصية. لا تنسوا تحميل المزيد من قصصنا المصورة للأطفال، المتاحة بصيغة PDF، لتستمتعوا بمزيد من القصص الممتعة والهادفة.

تحميل قصص  اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة الغزالة الطيبة والارنب الذكي للاطفال قبل النوم

قدمنا لكم من خلال مدونة الاسرة العربية قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf:قصة الغزالة الطيب والارنب الذكي للاطفال قبل النوم PDF جاهزة للطباعة نتمنى أن نكون قد افدناكم.

اقرأ أيضا:
الأرنب والسلحفاة: قصة مصورة تعلم الصبر والإصرار قبل النوم لأطفالك
تعلم قيمة الصدق مع الراعي الكذاب: قصة مصورة ممتعة للأطفال قبل النوم

ليلى والذئب ذو الرداء الأحمر: قصة عالمية مصورة تنقل القيم لأطفالك قبل النوم
قصة سندريلا مكتوبة ومصورة للأطفال قبل النوم PDF

قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة مريم ومساعدة الاخرين للاطفال قبل النوم
قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة تاليا ومغامراتها المدرسية للاطفال قبل النوم

قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة سارة ودرس الصدق للأطفال قبل النوم
قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة علاء الدين المصباح السحري للأطفال قبل النوم

مدونة الاسرة العربية
كاتب المقال : مدونة الاسرة العربية
نسعى في مدونة الاسرة العربية الى المساهمة في تطوير التعليم وتطوير اطفال المسلمين - نساهم بجزء صغير في تعليم القراءة والكتابة والقاعدة النورانية ونور البيان -وقصص مصورة وغيرها من الوسائل التي تسهل على الناس تعليم اطفالهم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق