خالد وجميلة والساحرة الشريرة في الغابة قصة مصورة مكتوبة للاطفال

 مرحبًا بكم في عالم الإثارة والتعلم مع قصتنا المصورة الجديدة للأطفال، قصة خالد وجميلة والساحرة الشريرة PDF. هذه القصة المصورة، المثالية للأطفال في عمر 3 إلى 5 سنوات، تأخذ الصغار في رحلة ممتعة وهادفة تعلمهم أهمية التعاون والعمل الجماعي.

سواء كنتم تبحثون عن قصة قبل النوم أو قصة مصورة قصيرة وشيقة للقراءة، فإن هذه القصة تقدم تجربة فريدة تجمع بين القيم التربوية والمتعة.

تتميز هذه القصة برسوماتها الجذابة وسردها المبسط الذي يناسب الأطفال الصغار، مما يجعلها خيارًا رائعًا للقراءة العائلية. انضموا إلينا في هذه المغامرة المصورة وشاركوا أطفالكم لحظات لا تُنسى من التعلم والمرح.

 مجموعتنا الفريدة من القصص المصممة خصيصًا لتعليم الأطفال القراءة مرحلة ما بعد تعلم الحروف والحركات تساهم في زيادة الحصيلة اللغوية والمهارات اللغوية عند الاطفال في سن مبكرة.

 تتميز هذه القصص بنصوص بسيطة وجذابة تساعد الأطفال على تعلم القراءة باللغة العربية بطريقة ممتعة وتفاعلية. ستجدون فيها مجموعة من الشخصيات المحبوبة والمغامرات المثيرة التي تحفز الأطفال على الاستكشاف والتعلم.

في قلب حديقة مليئة بالأزهار الزاهية والأشجار الوارفة، تنطلق قصة آسر، الطفل الذي يعشق جنته الصغيرة ويتعلم دروسًا قيمة عن الصداقة والتفهم. "الاكتشافات الصغيرة في حديقة آسر" هي حكاية تنبض بالحياة عن الألفة والمشاركة، مصممة لتغذي خيال وفضول الأطفال.

خالد وجميلة: مغامرة الأطفال في الغابة قصة مصورة ومكتوبة للاطفال

خالد وجميلة والساحرة الشريرة في الغابة قصة مصورة مكتوبة للاطفال

الحياة في الغابة

منذ قديم الزمان، كان هناك طفلان، أخ وأخت، اسمهما خالد وجميلة، يعيشان مع أبيهما الحطاب الفقير وزوجة أبيهما الشريرة في الغابة. لم يكن لدى الحطاب نقودًا أبدًا، وبدأ طعامه ينقص شيئًا فشيئًا.

 كان يتجول طوال اليوم وهو يفكر بقلق كيف سيحل هذه المشكلة، ولكن زوجة الأب الشريرة كانت لديها خطة شريرة. بدلًا من أن يموتوا من الجوع، قررت أن تترك الأطفال يعيشون لوحدهم في الغابة.

خطة الشريرة

بدأت زوجة الأب بشرح خطتها لزوجها، وهي تظن أن الأطفال نائمون، ولكن خالد وجميلة سمعا كل شيء. كان الأب في البداية معارضًا بشدة لهذه الخطة، ولكنه في النهاية اقتنع بكلام زوجته، مما أثار دهشة الأطفال كثيرًا.

 بدأت الطفلة جميلة بالبكاء، أما الطفل خالد فبدأ يهدئ من روعها قائلاً لها: "لا تبكي، فإن لدي خطة أيضًا للعودة إلى المنزل".

الخروج إلى الغابة

أعطت زوجة الأب الأطفال مكسرات الخبز من أجل طعام الغداء، وخرجوا جميعًا إلى الغابة. بدأ خالد بترك مكسرات الخبز الواحدة تلو الأخرى على الطريق لكي يستدل بها للعودة إلى البيت. 

ولما حل الظلام ولم يأتِ أحد لعندهم، عرفوا أنهم قد تُركوا في الغابة وقرروا العودة إلى منزلهم. ولكن مكسرات الخبز التي تركها خالد في الطريق كانت الطيور قد أكلتها منذ زمن.

المنزل المصنوع من الحلوى

مشى الأطفال طوال الليل إلى جهة لا يعرفونها، ولما أشرق النهار كانوا قد جاعوا كثيرًا. تابعوا الطير الذي دلهم إلى منزل مصنوع من الكعك والحلوى. قالت جميلة: "همممم، إنه يبدو لذيذًا جدًا". 

وركض خالد وأخته جميلة إلى هذا المنزل العجيب. وقبل أن يتذوقا لقمة واحدة من هذا المنزل، قبضت عليهما العجوز الشريرة، لأن المنزل كان فخًا لجذب الأطفال إليه.

القبض على الأطفال

وضعت العجوز الشريرة خالد في قفص، وأمرت جميلة بأعمال المنزل الشاقة. وفي اليوم التالي، قررت العجوز أن يطبخ خالد طعامها. 

وعندما ذهبت العجوز إلى الفرن واقتربت من النار لكي تتأكد من اشتعالها، ركضت جميلة نحو الفرن بسرعة وخلصت أخاها من القفص. أثناء هروبهما من المنزل، وجدا خريطة كنز العجوز الشريرة.

العودة إلى المنزل

تقدم الأطفال في الغابة حتى وصلوا إلى بحيرة صعبة المنال، وساعدتهم وزة لطيفة على العبور للطرف الآخر من البحيرة.

 التقى الأطفال بأبيهم الذي تعب من البحث عنهما بعد أن شعر بالندم الشديد لما فعله. فرح الأطفال بلقاء والدهم، وأخبرهم أبيهم بأن زوجته الشريرة قد ماتت.

شرح الأولاد لأبيهم ما جرى معهم من أحداث، وبعد ذلك بحثوا جميعًا عن خزينة العجوز الشريرة ووجدوها. سعدوا بذلك سعادة لا تنتهي

أسئلة قصيرة مع الإجابات على قصة خالد وجميلة المصورة والمكتوبة:

السؤال:1-ماذا كانت خطة زوجة الأب الشريرة؟
كانت خطتها هي ترك الأطفال يعيشون لوحدهم في الغابة بدلاً من أن يموتوا من الجوع.

السؤال:2-كيف خطط خالد للعودة إلى المنزل؟
بدأ خالد بترك مكسرات الخبز الواحدة تلو الأخرى على الطريق لكي يستدل بها للعودة إلى البيت.

السؤال:3-ماذا حدث لمكسرات الخبز التي تركها خالد على الطريق؟
أكلت الطيور مكسرات الخبز التي تركها خالد على الطريق.

السؤال:4-كيف تم القبض على خالد وجميلة؟
قبضت العجوز الشريرة على خالد وجميلة عندما حاولا أكل من منزلها المصنوع من الكعك والحلوى.

السؤال:5-كيف استطاع الأطفال العودة إلى منزلهم؟
ساعدتهم وزة لطيفة على عبور البحيرة، ثم التقوا بأبيهم وعادوا إلى المنزل بعد موت زوجته الشريرة.

دروس مستفادة من قصة خالد وجميلة والساحرة الشريرة 

  • الذكاء والشجاعة: يجب أن يكون الشخص ذكيًا وشجاعًا مثل خالد الذي خطط للعودة إلى المنزل.
  • الأمل والصبر: حتى في الأوقات الصعبة، يجب ألا نفقد الأمل وأن نصبر كما فعلت جميلة.
  • أهمية التعاون: التعاون بين خالد وجميلة ساعدهم على التغلب على التحديات التي واجهتهم.
  • التغلب على الشر: يجب أن نكون دائمًا على استعداد لمواجهة الأشرار والتغلب عليهم.
  • العائلة هي الأهم: رغم كل الصعوبات، العائلة تبقى أهم شيء، وهذا ما جعل الأطفال ووالدهم سعداء في النهاية.

وبهذا نختتم قصتنا المصورة 'قصة خالد وجميلة الساحرة الشريرة'، نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بمتابعة مغامرات اسر واصدقائه.

تم تصميم هذه القصة لتكون مثالية للأطفال في عمر 3 إلى 5 سنوات وتأتي بصيغة PDF سهلة التحميل، مما يجعلها مثالية للقراءة في أي وقت وأي مكان.

نشكركم على اختياركم لقصتنا، ونأمل أن تكون قد ألهمت أطفالكم وأضافت إلى مكتبتهم القصصية. لا تنسوا تحميل المزيد من قصصنا المصورة للأطفال، المتاحة بصيغة PDF، لتستمتعوا بمزيد من القصص الممتعة والهادفة.

تحميل قصص  اطفال مصورة ومكتوبة pdf: قصة خالد وجميلة والساحرة الشريرة للاطفال قبل النوم

قدمنا لكم من خلال مدونة الاسرة العربية قصص اطفال مصورة ومكتوبة pdf:قصة خالد وجميلة والساحرة الشريرة للاطفال قبل النوم PDF.

 اقرأ أيضا:


مدونة الاسرة العربية
كاتب المقال : مدونة الاسرة العربية
نسعى في مدونة الاسرة العربية الى المساهمة في تطوير التعليم وتطوير اطفال المسلمين - نساهم بجزء صغير في تعليم القراءة والكتابة والقاعدة النورانية ونور البيان -وقصص مصورة وغيرها من الوسائل التي تسهل على الناس تعليم اطفالهم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق