تعليم الحروف الإنجليزية للأطفال: 7 نصائح فعالة لتعزيز الذاكرة وتحفيز الاستمرارية - دليل شامل للصغار

تعليم اللغة الانجليزية للاطفال

 كثير من الاباء والامهات يتشكون من نسيان أطفالهم باستمرار للحروف الإنجليزية وهذا يخلق مشكلة ويجعل ولي الامر يعتقد ان الطفل سوف يكون ضعيفا في اللغة الإنجليزية ، لذلك اليوم سوف نتناول طريقة جعل الأطفال يتذكرون الحروف ويحفظوها .

كيف تجعل طفلك يتقن حروف اللغة الإنجليزية ولا ينساها أبدا 

مشكلة عدم تذكر الأطفال للحروف يكون السبب الأساسي فيها طريقة تعليمهم لتلك الحروف انها كانت طريقة تقليدية بالإضافة الى إغفال ولي الامر الى مجموعة كبيرة من التمرينات والتدريبات التي تُثبت الارقام عند الطفل لذلك سوف نتناولها بالتفصيل في هذا الموضوع حتى يكون ولي الامر على علم بها.

تدريبات والتمرينات على الحروف الإنجليزية:

1- التوصيل 

اقوم بكتابة الحرف المراد من الطفل تذكره واكتب معه حروف اخرى واطلب منه توصل الحرف بالحرف الذي يشبهه كما في المثال التالي:

اوراق عمل



2- ضع دائرة حول الحرف المطلوب:

اقوم بكتابة مجموعة من الحروف وأطلب من الطفل تحديد حرف واحدة منهم فقط بوضع دائرة حوله كما في المثال التالي:

اوراق عمل



3- كتابة الحرف على الصورة :

أقوم بإعطاء الطفل ورقة عمل تحتوي على الصور وأطلب منه تحديد الحرف الذي تبدأ به الصورة أو الكلمة نشاط مفيد جدا ومهم للاطفال 


4- ألاغاني: 

احاول اجمع مجموعة من الكلمات التي تنتمي لنفس الحروف وأقوم بالغناء مع الطفل مثال حرف (Aa) أقوم بغناء الكلمات التالية 

 Ant - Apple - Alligator -Ax 

كذلك بإمكان الطفل أن يسمع أغاني الحروف لتثبيت الحروف عنده .


5- تمارين الربط والتذكر :

حينما ينتهي الطفل من حرف (Aa) على سبيل المثال في اليوم التالي حينما أقوم بتدريس الطفل حرف جديد مثلا (Bb) أقوم بمراجعة الحرف السابق او الحروف السابقة كاملة ، تلك  المراجعة مهمة جدا جدا لانها تربط القديم بالجديد بالاضافة الى أنه تٌثبت الارقام في دماغ الطفل.


6- بطاقات الحروف :

بإمكانك شراء مجموعة من البطاقات التي تمثل الحروف الكبيرة والصغيرة او الحروف وصور معبرة عنها أو حتى بإمكانك طباعتها من الانترنت هذه البطاقات مهمة في تذكير وربط الحروف ببعضها مع الكلمات المعبرة عنها كما أنها تستخدم في اللعب أحيانا.

 

7- أوراق العمل :

بإمكانك طباعة العديد من اوراق العمل من على الانترنت وإعطائها للطفل ليتدرب عليها: 


كما رأينا بواسطة تلك التمرينات والتدريبات سوف يحفظ الطفل الحروف ولن ينساها نهائيا كما اُحب ان أُذكركم أنه لا يجب ان ننتقل من حرف الى حرف إلا حينما يُتقن الطفل الحرف تماما ، قد يستغرف حفظ الطفل للحرف اسبوع أو ثلاثة أيام او أربعة حسب قدرة الطفل نفسه .


يختلف الاطفال في قدراتهم في  استيعاب الحروف لذلك ينبغي عزيزي ولي الامر التعرف على قدرات طفلة وقدرة استيعابه من خلال الممارسة طبعا وحينما تعرف قدرته في الاستيعاب قم بتحديد الدروس بناءا على ذلك وأيضا بنغي عليك التحلي بالصبر وذلك حتى تنجح في تعليم طفلك في المنزل.

اقرأ ايضا:

ramadan khaled
كاتب المقال : ramadan khaled
معلم مصري احب التدوين وقراءة الكتب اتمنى ان اساعد في زيادة الوعي المعرفي عند الناس
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق