11 نشاط للأطفال للتسلية خارج المنزل


طفل يقرأ مع امه

يحتاج الطفل دائما للخروج من جو المنزل، والشعور بحرية، وتغير الأماكن، ولكن أيضا قد يمل من المشي والركض أو ركوب الألعاب، والروتين الذي يقوم به دائما ولتجديد نشاطه وزيادة تركيزه، فنبحث دائما عن أنشطة مسلية للطفل خارج المنزل، ولكن يجب أن تكون أمان للطفل من العوامل الخارجية، ومن هذه الأنشطة.

أنشطة للأطفال للتسلية خارج المنزل:

1-المتاهة

وهي لعبة يتم فيها رسم متاهة كبيرة للطفل على الأرض، ويتحرك الطفل بتحركات صحيحة إلى أن يصل للنهاية وفي نهاية المتاهة يوجد جائزة الطفل يحصل عليها عند الوصول.

2-لعبة النط بالاكياس

وهيا عبارة عن أكياس كبيرة فارغة يلبسها الطفل في قدميه، ويمشي إلى أن يصل إلى خط النهاية دون الوقوع، والطفل الذي يصل هو الطفل الفائز.

3-لعبة الكرة الطائرة

وهي عبارة عن ثلاث أطفال يقفون بالطول أمام بعضهم ومعهم كره يمرر الطفل الأول للطفل الثالث الكرة، ويجرى الطفل الأوسط ولا يسمح له بأخذ الكرة، وهكذا تمرر الكرة إلى أن يأخذها الطفل الأوسط، ويكون قد فاز ويأخذ مكانة الطفل الذي أخذ منه الكرة.

4-التسابق

وهي عمل مسابقة بين الأطفال، وان كل طفل يجرى إلى خط النهاية ومن يصل الأول هو من سيفوز بالجائزة.

5-رسم الطبيعة

نأخذ الأطفال إلى مكان ملئ بالطبيعة، ونحضر الأدوات الخاصة بالرسم ونطلب من الأطفال يرسمون المكان الذين يجلسون فيه، فنجد أن الأطفال يركزون ليبدعون في رسم لوحة جميلة وتساعد الطفل على التركيز والتأمل.

6-لعبة الاتزان

وهي رسم خطوط على الأرض يمشي عليها الطفل، وإذا وقع الطفل قد خسر وإذا أكمل الطفل نهاية الخط فقد فاز.

7-بيت الكرة

يحب الأطفال الكرات الملونة كثيرا ويحب القفز، والتجميع بينهم ممتع للطفل، فعمل بيت مطاط للطفل مع وضع الكرات بداخلة ويقوم الطفل بالقفز به والاستمتاع.

8-ركوب الدراجة

يحب الأطفال الإثارة والمتعة ويأتي الوقت الذي يخرج فيه من المنزل ليستطيع ركوب دراجة الخاصة والتنقل بين الأماكن المختلفة تحت مراقبة الوالدين.

9-لعب كرة السلة وكرة القدم

وهي من الألعاب التي تحتاج الخروج من المنزل للعب في مساحة واسعة، لحرية الحركة وعدم كسر الأغراض، أغلب الأطفال يحبون الكرة أي كان استخدمها في كرة السلة أو كرة القدم، فستكون هذه اللعبة ممتعة جدا للطفل.

10-مسرح الطفل

يقوم الوالدين بعمل مسرح للطفل في حديقة المنزل، ويقدموا للطفل حكاية مفيدة مع لعب الأدوار بأصوات مختلفة واستخدام العرائس الخشبية أو القماش أو القفاز في تجسيد أشخاص الحكاية.

11-تخطى الحواجز

وهي عمل حواجز للطفل على الأرض كحواجز إشارة المرور، وعند كل شكل يطلب من الطفل فعل شيء مختلف مثل الجزء الأول يمرر الطفل الكرة بين الحواجز، الجزء الثاني الركض على ساق واحد، الجزء الثالث القفز بالقدمين وهكذا تتابع الحركات المختلفة إلى أن يتخطى الطفل الحواجز كلها ويصل إلى النهاية.

أن الخروج من المنزل ممتع للطفل ويجعله يشعر بالسعادة والاستمتاع والانطلاق، ولكن يجب الحرص من مخاطرة حيث لا يقع الطفل أو يصطدم بشي ما، ويجب أيضا التنويع للطفل في الألعاب ليستمتع إلى أقصى درجة قد يصل لها.
المراجع:مصادر انترنت.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق