طريقة شد البطن للرجال وتمارين هامة لشد البطن

تمارين شد البطن


كل شخص يرغب في الحصول على بطن مسطحة، رجال ونساء، ويقومون ببعض التمارين لمساعدتهم على القيام بذلك وتعد منطقة البطن من أصعب المناطق لخسارة الدهون، الأمر الذي يتطلب الكثير من الجهد للحصول على النتيجة التي تريدها، لكن بعض التمارين للعضلات في تلك المنطقة ستساعدك، وإليك سلسلة من تمارين البطن للرجال في هذا المقال.

طريقة شد البطن للرجال

لا شك أن عضلات البطن الغير مشدودة والغير مترهلة من أهم الأشياء التي يسعى كل الرجال من أجلها، فالبطن المترهلة وضعف عضلات البطن والمعاناة من الدهون والارتخاء في هذه المنطقة يفسد مظهر الرجل إلى حد كبير، وتحديد اختياراته في حياته الشخصية، سواء كان ذلك في اختيار الملابس، حيث تفرض البطن المترهلة أنماطًا معينة من ملابس الرجال عليها، أو فيما يتعلق بالذهاب إلى الشاطئ وحمام السباحة، وبالطبع في هذا الوضع الحالي، اللجوء إلى النظام الغذائي وتمارين شد البطن للرجال إنه الخيار الصحي الأكثر أمانًا والأكثر أهمية الذي يجب على الرجال إتباعه لشد البطن وتقوية عضلات البطن، والتخلص من الكرش والدهون المتراكمة على الخصر، والتي حسب الدراسات الطبية الحديثة، تؤدي إلى إرتفاع مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والمهددة للحياة مثل كأمراض القلب والأوعية الدموية.

نصائح لبناء عضلات البطن

من أجل الحصول على بطن متناسقة ومشدودة نوضح لكم من خلال هذا المقال على أفضل تمارين البطن للرجال بمختلف أنواعها وتنوع مناطق عضلات البطن التي يستهدفونها باستخدام تمارين البطن للرجال في الوقت المناسب.

النظام الغذائي لشد البطن

بغض النظر عن الأطعمة التي سيتم تضمينها في النظام الغذائي لشد البطن، وهو أمر مهم للغاية يجب القيام به تحت إشراف خبير التغذية، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها بعين الاعتبار في النظام الغذائي من أجل لشد عضلات البطن، مثل حساب الطاقة التي تحتويها الأطعمة ومصادر طاقتها.

يتطلب تمارين شد البطن وعضلاته استهلاك سعرات حرارية أقل من المعتاد، وذلك لإعطاء الجسم إشارات لبدء حرق الدهون واستخدامها كمصدر رئيسي للطاقة، كما يجب الانتباه إلى المصادر التي يحصل منها الجسم على السعرات الحرارية والتي يحتوي عليها النظام الغذائي، حيث يجب أن تكون العناصر الغذائية الصحية هي المصادر الرئيسية للطاقة لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء تمارين البطن بأمان بدون أي آثار جانبية من حيث تعرض عضلات البطن للإصابة وحرق الدهون بشكل صحي، ولعل الأطعمة البروتينية من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتواجد في النظام الغذائي لشد البطن.

ما هو دور البروتين في عملية شد البطن؟

البروتينات هي المغذيات الأساسية لبناء واستعادة أنسجة وألياف العضلات، مما يساعد على الحفاظ على عضلات البطن وزيادة قدرتها على اكتساب القوة وتقليل مخاطر إصابات المعدة لأن البروتين مقارنة بالآخرين يعطي الطعام إحساسًا أطول بالشبع، بالإضافة إلى حقيقة أن البروتين يمنع إجهاد عضلات البطن وانخفاض كتلتها بسبب المجهود البدني الناتج عن ممارسة تمارين البطن للرجال لأن البروتينات تعمل بسرعة لإزالة ما هو مهترئ لأستعادة الأنسجة والألياف العضلية.
أفضل تمارين لشد البطن في أسبوع

علميًا، تم إجراء العديد من الدراسات الطبية في الولايات المتحدة والتي أظهرت ارتباطًا إيجابيًا بين أمراض القلب، ودهون البطن، والخصر، وترهلات البطن، وضعف عضلات البطن، ويعتبر تراكم الدهون في البطن والصدر عند الرجال من الأسباب الرئيسية لنقص أو ربما نقص الثقة في الوزن، مما يجبر الرجل على ارتداء ملابس غير مرضية وغير مناسبة لجسمه، وكذلك تؤدي إلى للشعور بضعف النية بسبب تراكم الدهون على العضلات وتحت الجلد وهناك عدة أسباب وراء حدوث هذه المشكلة هي "تراكم الدهون" ولكن السبب الرئيسي هو تناول الأطعمة المشبعة بالسكريات، والدهون التي تسبب إرتفاع الكوليسترول وقلة ممارسة الرياضة، تحرق هذه الكمية الهائلة من الطاقة.

تمارين تساعد على حرق دهون البطن

يوجد الكثير من الطرق التي تعتبر فعالة في التخلص من دهون البطن من خلال ممارسة الرياضة، ولكن اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا بنسبة مائة في المائة، ومع استمرار التمرين، ستظهر النتائج الأولى لليوم الـ(14)، ما عليك سوى معرفة كيفية التعامل مع دهون البطن وفقدانها وأي تمارين تناسبك وتؤديها بشكل صحيح لتجنب المواقف أو الحركات الخاطئة التي ستسبب لك مشاكل كبيرة، وإذا كنت ترغب في التخلص من دهون البطن وفقدانها، وإظهار تلك المنطقة بطريقة صحية ورياضية، وبناء عضلات البطن وشدها، فأنت بحاجة إلى اتباع المزيد من التمارين.

تمارين البطن للرجال

نقدم لكم تمارين مختلفة للبطن للرجال وخطوات أداءها:


  • التثبيت برفع الركبتين:
يعتبر هذا التمرين من التمارين التي تعمل على تقوية عضلات البطن، كما يركز هذا التمرين على عضلات الظهر والساقين والكتفين.

كيفية تطبيقه:

  1. في هذا التمرين، تعلق على القضيب المخصص لهذا التمرين، راحتي اليدين متجهتين للأمام، متباعدتين بعرض الكتفين، وتأكدي من أن قدميك متلاصقتان.
  2. اثنِ ركبتيك ورجليك معًا وارفعهما، وادفع للخلف من أسفل إلى صدرك.
  3. عندما تصل ساقيك إلى صدرك، توقف لبضع ثوان، ثم أنزلهما ببطء للعودة إلى وضع البداية.

  • تمرين بيربي:
تستهدف تمارين بيربي عضلات الجسم قدر الإمكان، وخاصةٍ عضلات البطن، ويتضمن هذا التمرين الانتقال من وضعية الدفع مع القفز والعودة إلى وضعية الدفع.

كيفية القيام بهذا التمرين:

  1. ضع راحتي يديك على الأرض بمسافة عرض الكتفين، مع وضع معصميك تحت كتفيك.
  2. أعد ساقيك إلى وضع الدفع.
  3. عكس الحركة بسرعة والقفز عند التبديل.

  • تمرين الضغط باستخدام الكرة:
هذا التمرين رائع لعضلات البطن لأنها تحتاج إلى الحركة بقوة، ستحتاج إلى كرة مطاطية كبيرة لهذا التمرين.

هذه هي الطريقة التي يعمل:
  1. ضع يديك على الأرض وافصل بين يديك بمقدار عرض الكتفين.
  2. حافظ على قدميك مع وضع أصابع قدميك على الكرة أثناء ارتداء الأحذية.
  3. قم بتمرين الضغط ثم استخدم قدميك لتحريك الكرة للأمام.

  • تمرين تسلق الجبال:
هذا التمرين مشابه لتسلق الجبال، لكنك تبقى في نفس المكان، هذا التمرين هو أحد تمارين البطن للرجال ورائع لبناء هذه العضلات، يجب أن تكون دقيقًا في هذا التمرين وأن تستخدم القوة الأساسية للحفاظ على ثبات الحركة.

كيفية القيام بهذا التمرين:
  1. بدءٍ بطريقة الدفعاً مع حط إيديك أدني كتفيك.
  2. ارفع قدمك اليمنى عن الأرض واجلب ركبتك اليمنى إلى صدرك.
  3. اضغط على الأرض بقدمك اليمنى، ثم قف مرة أخرى.
  4. بدل رجلك.

  • تمرين المعدة الكلاسيكي:
تعتبر تمارين المعدة من أشهر تمارين البطن وأكثرها شهرة والتي تتميز بخفتها وتخاطب جميع عضلات معدتك.

كيفية أداء تمرين المعدة:
  1. استلقي على الأرض، ثم اثني ركبتيك وقدميك.
  2. ضع يديك خلف رأسك مع استقامة مرفقيك.
  3. استخدم عضلات البطن للمساعدة في رفع جذعك.
  4. تبقى على هذا الوضع لبضع ثوان، ثم عد ببطء إلى الأرض.

  • تمرين الدفع للأمام:
إنه تمرين كلاسيكي يستهدف عضلات البطن والأرداف والقدمين، للقيام بهذا التمرين، سوف تحتاج إلى:
  1. ابدأ في وضع مستقيم وارفع قدمك اليمنى ببطء عن الأرض.
  2. ضع قدمك اليمنى على الأرض أمامك، ثم أنزل جسمك حتى يصبح فخذك موازيًا للأرض.
  3. تأكد من أن ركبتك اليمنى تبقى على نفس خط أصابع قدميك.
  4. عد ببطء إلى الوضع الرأسي وقم بتبديل الساقين.

ستجد في هذا المقال الكثير من المعلومات والتمارين الفعالة لإزالة دهون البطن وتقوية العضلات عند الرجال لذلك قدمنا لك طريقة شد البطن للرجال ولمعرفة المزيد يمكنك ترك تعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليك فورًا.
غير معرف
غير معرف
تعليقات