قصص لتدريب الأطفال على القراءة مرحلة ما بعد تعلم الحروف| القط والفأر+ الافعى الحكيمة

تعليم القراءة والكتابة للأطفال يمكن أن يكون عملية ممتعة ومشوقة، خاصة عند استخدام القصص كأداة تعليمية. في هذا المقال، سنقدم قصتين ستساعد الأطفال في تعزيز مهارات القراءة والكتابة لديهم.

قصص تدريب الأطفال على القراءة 

قصص لتدريب الأطفال على القراءة مرحلة ما بعد تعلم الحروف| القط والفأر+ الافعى الحكيمة
قصص تدريب الأطفال على القراءة 

القصة  الأولى: القط والفأر

تتحدث القصة عن قط وفأر يعيشان في نفس البيت، ومن خلال القصة، يتعلم الأطفال عن أهمية السلام والتعايش السلمي.
القصة:
"كَانَ فِي بَيْتٍ قَدِيمٍ قِطٌّ وَفَأْرٌ يَعِيشَانِ مَعَاً. رَغْمَ الخِلافِ الطَّبِيعِيِّ بَيْنَهُمَا، اخْتَارَا العَيْشَ بِسَلَامٍ وَتَقَاسُمِ الطَّعَامِ وَالمَأْوَى."

القصة الثانية: الأفعى الحكيمة 

تحكي هذه القصة عن أفعى حكيمة تساعد الحيوانات الأخرى في الغابة، مما يشجع الأطفال على تقدير الحكمة والمعرفة.
القصة:
"كَانَتِ الأَفْعَى الحَكِيمَةُ تَعِيشُ فِي الغَابَةِ وَتُسَاعِدُ الحَيَوَانَاتِ الأُخْرَى بِحِكْمَتِهَا. تَعَلَّمَ الأَطْفَالُ مِنَ الأَفْعَى الحَكِيمَةِ قِيمَةَ الحِكْمَةِ وَالمَعْرِفَةِ."

القصص هي أداة قيمة في تعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة. من خلالها، يمكن للأطفال تعلم المهارات الأساسية بطريقة ممتعة ومشوقة. 

بالإضافة إلى ذلك، القصص تمكّن الأطفال من فهم القيم والأخلاق الهامة في الحياة. يجب علينا استمرار استخدام هذه الأداة الرائعة في تعليم الأطفال القراءة والكتابة، ليكونوا قادرين على التواصل بشكل فعال واستيعاب العالم من حولهم بشكل أفضل.

اقرأ أيضا: قصص مستوى اول من 4 حتى 5 سنوات 

المقالات التي تم تأليفها هنا تحتوي على مجموعة متنوعة من القصص القصيرة التي تم تصميمها خصيصًا للأطفال بين سن 5 و7 سنوات. تتميز هذه القصص بلغتها السهلة والواضحة، بالإضافة إلى استخدام التشكيل بشكل كامل، مما يسهل على الأطفال فهم الكلمات والجمل.
ramadan khaled
كاتب المقال : ramadan khaled
معلم مصري احب التدوين وقراءة الكتب اتمنى ان اساعد في زيادة الوعي المعرفي عند الناس
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق