دليل النجاح للطفل: موسوعة متكاملة لمواجهة التحديات في التخاطب والتركيز وصعوبات التعلم عند الأطفال - تحميل PDF مجاني وشامل

بنت

موسوعة الطفل للتخاطب وتركيز الانتباه وصعوبات التعلم.

  اذا كان لديك طفل عنده مشاكل في النطق والتواصل أو اذا كنت تخاف من أن يحدث لطفلك مشكلة تتعلق بالنطق مستقبلا أو تخاف من أن يكون طفلك من صعوبات التعلم فهذا الموضوع هو مهم لك. 

يسأل بعض اولياء الامور ماهي المهارات التي يجب ان يعرفها الطفل؟ ، وماهي الخطوات التي يجب أن أتبعها مع الطفل لكي يسير في الطريق الصحيح؛  لكي يكون معافى من مشكلة النطق؟ ، لذلك اليوم سنتكلم ان شاء الله عن اهم الكتب التي تبين لك ماهي المواضيع الهامة التي ينبغي التركيز عليها مع الطفل .

الكتاب الذي بين أيدينا هو كتاب الاستاذة ولاء عبدالصبور أخصائية الصحة النفسية والعلاج النفسي واسم الكتاب هو"موسوعة الطفل للتخاطب وتركيز الانتباه وصعوبات التعلم" للاطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة .

الهدف الاساسي من هذا الكتاب هو مساعدة الطفل على النطق السليم وتركيز الانتباه وتنمية المهارات وقدرات الطفل على التركيز وأيضا يهدف الى مساعدة الطفل على التعلم والتغلب على صعوبات التعلم، اذا الكتاب يمكنك استخدامه علاج لصعوبات التعلم وأيضا يمكنك استخدامه للوقاية من صعوبات التعلم.

شرح أهم ما يحتويه الكتاب: حتى يكون عندك فكرة كاملة عن الكتاب.

التخاطب وصعوبات التعلم
الكتاب قام المؤلف بتقسيمه الى ثلاثة اجزاء رئيسية وكل جزء ينقسم الى  اجزاء فرعية.

الجزء الاول:

في هذا الجزء يحتوي الكتاب على واحد وعشرون مجموعة من المجموعات الضمنية وهي تلك المجموعات التي تجمع مجموعة من الاشياء بينهم صفة واحدة في مجموعة .

الجزء الثاني :

هذا الجزء خاص بتركيز الانتباه وتنميه المهارات والقدرة على التفكير عند الطفل حيث أنه يحتوي على خمسة وثلاثون نشاطا بصريا وسمعيا الهدف منها زيادة تفاعل الطفل البصري والسمعي، خمسة وعشرون نشاطا بصريا لزيادة التركيز البصري وكذلك عشرة انشطة بصرية لزيادة التركيز البصري عند الطفل. 

الجزء الثالث:

هذا الجزء خاص بصعوبات التعلم عند الاطفال ويحتوي على ثلاثة اجزاء فرعية 



1-القسم الاول : وهو يختص بالحساب والرياضيات بشكل عام وكذلك أنشطة خاصة بتأسيس الاطفال في الرياضيات مثال :الارقام - الجمع ولطرح - الضرب والقسمة تدريبات شاملة لكل العمليات السابقة، وأيضا الاحاد والعشرات المئات والالوف الساعة - الوزن
وغيرها.
 
القسم الثاني: وهو يختص باللغة العربية حيث يقوم بالاساس على تقوية وتأسيس ومراجعة اللغة العربية مع الطفل ،أي ان هذا القسم يشمل مادة اللغة العربية وتأسيسها جيدا عند الاطفال.

القسم الثالث:هذا القسم من الكتاب خاص باللغة الانجليزية مثل:

1-الحروف الانجليزية قراءة وكتابة .
2-كلمات المجموعات التالية"أيام الاسبوع - الشهور - فصول السنة- الزمن - الاسرة".
3-جسم الانسان الالون المنزل المهن والوظائف والحيوانات والطيور والاسماك الفواكة والخضراوات.
4-كذلك مجموعة من جمل المحادثة.

هذه هي أهم محتويات الكتاب وصل اجمالي عدد الصفحات في الكتاب حوالي اربعمائة وإثنى عشر صفحة سوف تجد ذلك الكتاب في جروب تعليم الاطفال القراءة والكتابة في المنزل على الفيسبوك. 

او يمكنك تحميل الملزمة من هنا 

أما رأيي في الكتاب: صراحة الكتاب رائع جدا وتم تصنيف الكتاب بطريقة ممتاز، بإمكانك أن تعتبر ذلك الكتاب مرجع لتنشئة الطفل بحيث اذا اردت التأكد ان إبنك صحيح أم لا ، وأن طريقتك في تعليم طفلك في المنزل هي طريقة صحيحة.

ملاحظات على الكتاب: على هذا الكتاب وجدنا بعض الملاحظات حيث أن بعض النقاط في الكتاب تحتاج الى تفصيل وتوضيح أكثر، كما أن بعض التدريبات والانشطة ينقصها بعض الصور السهلة حتى تصل الى الطفل بسهولة أيضا الكتاب يحتاج إلى دليل توضيحي حتى لو بسيط لتوضيح طريقة استخدامه. 

فيديو يوتيوب: موسوعة الطفل للتخاطب وتركيز الانتباه وصعوبات التعلم عند الاطفال.

ramadan khaled
كاتب المقال : ramadan khaled
معلم مصري احب التدوين وقراءة الكتب اتمنى ان اساعد في زيادة الوعي المعرفي عند الناس
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق