KG2 وتعليم الدراسات الاجتماعية: المفاهيم الأساسية والمهارات اللازمة لنجاح الأطفال

كوكب الارض

قد يتوقع البعض من عنوان المقال ان هناك دروس صعبة وان كاتب المقال يبالغ في وجهة نظره ولكن حينما تنتهي من الموضوع ستكتشف ان الموضوع ابسط بكثير ولكن قد يعطيك أفكار عن بعض المهارات التي ممكن ان تعمل عليها مع الطفل.

تحدثنا في المقال السابق عن ان الأطفال في الروضة المتقدمة حاليا يدرسون مهارات لمادة العلوم وكذلك مادة الدراسات الاجتماعية يتم تدريسها للأطفال بشكل مبسط جدا عن طريق أنشطة وصور مبسطة ورحلات لذلك اليوم ان شاء الله موضوعنا عن تعليم الأطفال بعض مهارات الدراسات الاجتماعية .

مهارات الدراسات الاجتماعية في صف kg 2:

1-السلوكيات الاجتماعية: 

مثل ان كيف يلعب الطفل مع زملائه وأصدقائه ويشارك الألعاب معهم وعدم اللجوء الى الضرب أو العنف تلك السلوكيات هامة جدا خاصة للأطفال الصغار حيث انه تزرع في الطفل المشاركة خاصة مع الأصدقاء وتنزع منه الانانية كمان ان هذا السلوك يجعل الطفل يعامل الجميع بحب دون اللجوء الى العنف.


2-اسماء افراد العائلة:

 ذلك النشاط الذي من خلاله يتعرف الطفل على ماهي العائلة ومن هم افراد عائلته بمكان الاب والام في البيت عمل شجرة للعائلة باستخدام الصور ومن خلال تلك الشجرة يتعرف الطفل الدرس، درس مفيد للطفل في الحياة بشكل عام والتعرف على افراد الاسرة بشكل خاص .


3-اسماء الاماكن العامة:

 يشاهد الطفل الكثير من الأماكن العامة ويمر بها أيضا لذلك ينبغي عليك ان تٌعرف الطفل على تلك الأماكن العامة باستخدام الصور والأدوات يتعرف الطفل على أسماء الأماكن العامة مثل: البيت والحديقة والمزرعة والشارع وغيرها. 

4-أدوات الفصل:

مثل الكرسي والطاولة والكتاب والقلم والممحاة والسبورة وغيرها وهو درس مفيد كما أنه قد يجد هذا الدرس في مادة اللغة الإنجليزية بعد ذلك فيسهل على الطفل التعرف على أدوات الفصل.


5-اشارات المرور: 

درس سهل ومهم جدا حيث يساعد الأطفال على معرفة كيف تعمل إشارات المرور واهمية وطريقة استخدامها كما ان الدول اليوم تسعى جاهدة الى نشر الثقافة المرورية بين الأطفال.

6-المواصلات: 

تُشكل المواصلات مثل  الطائرة والباص والمراكب والسيارة والدراجة الهوائية جزء كبير من حياتنا لذلك هو مهارة مهمة ليتعلمها الأطفال.

رابط أوراق عمل مادة العلوم:

رابط أوراق عمل مادة الدراسات الاجتماعية:


وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا عن تعليم الأطفال الدراسات الاجتماعية وما تشمله من مهارات اجتماعية واتضح لك عزيزي القارئ ان الموضوع أسهل مما تعتقد .

حيث ان المادة أفكار عامة يتم تدريسها او اعتمادها كنشاطات للأطفال أتمنى ان يكون المقال قد حاز على اعجابكم فتقديرا للمجهود لا تنسى مشاركة ذلك الموضوع مع المهتمين او على صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي.

فيديو يوتيوب: عن تعليم الأطفال العلوم والدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضا

ramadan khaled
كاتب المقال : ramadan khaled
معلم مصري احب التدوين وقراءة الكتب اتمنى ان اساعد في زيادة الوعي المعرفي عند الناس
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق